Jump to content

Change
Photo

Bouteflika in Tizi? How did he manage that

- - - - -

  • Please log in to reply
22 replies to this topic

#21
kriptek

kriptek
  • Members
  • 28 posts
  • Location:North Pole

Current mood:
Well said,Baraka allah fik BentAljazair !!

-------------------------------------------------------------------------------------

:o
I have no respect for the racist people who support the MAK (Autonomy of Kabyly movement ) Now I discover that there is a MAC which certainly means (Autonomy of Chawiland movement) What a shame!!! :thumbdown:



#22
kriptek

kriptek
  • Members
  • 28 posts
  • Location:North Pole

Current mood:
There is no such MAC,thus is pure kabyle propaganda,i've never heard of it,

The only parti of separatist and racist people in Algeria is the MAK,and it's kabyle .

#23
^_^Chaouia^_^

^_^Chaouia^_^
  • Girls
  • 3,647 posts
  • Gender:Female
  • Location:Tkout,Algeria - Edmonton, Alberta

Current mood: Woot!
hmmm ok found this, u can google it in the internet and find more for this so called fake system you call

AMUSSU AGHERMAN N WAWRAS
حركـــــــــــة المواطنــــــة الاوراس
MOUVEMENT CITOYEN DES AURES

بيـــــــــــــــــــان

13 ماي هي الذكرى الخامسة للأحداث الأليمة "مايو أبركان" التي شهدتها تكوت غداة اغتيال الشاب عرقابي شعيب على أيدي الحرس البلدي، و ما تبعها من قمع وحشي و تعذيب للمعتقلين داخل مقر الدرك الوطني.

خمسة سنوات مرت على تلك الحرب المسعورة التي تعرضت لها حركة المواطنة و التي شنتها مختلف مؤسسات الدولة بمساعدة المنتخبين الصوريين و أعيان الطايوان و الشياتين و بعض وسائل الإعلام التي تدور في فلك السلطة المجرمة بغرض نسف الحركة من الوجود. اليوم نحن في جو غير ذلك السائد في 2004 و بعيدا عن المزايدات و المغالطات ، فأين تلك الوعود التي وزعها مختلف المسؤولين في كثير من المناسبات لتحسين الأوضاع الاقتصادية، الثقافية و الاجتماعية للمواطن؟ لكن من الواضح لن تنفذ مطالب المواطنين لأن منطق السلطة المركزية هو قمع كل صوت مناد لحقوقه، وتقوم بتوزيع وعود مجانية للتهدئة وتفكيك الانسجام الاجتماعي للمواطنين.

إذا خمسة سنوات أخرى تضاف إلى عمر الإقصاء و التهميش والاضطهاد الذي يتعرض له المواطن الشاوي منذ استقلال الجزائر ، هي كذلك عهدة خمسة سنوات أخرى لحاكم طاغي متعطش للسلطة يتلذذ في احتقار و إذلال الشاوية منذ تنصيبه في قصر المرادية سنة 1999.

كل هذا إنما يدل عن روح الانتقام الذي يطغى على المسؤول الجزائري الذي لا يتوانى في إظهار مدى طاعته لأولياء نعمته أكثر من خدمة المواطن و المنطقة اللذان يعتبران آخر ما يفكر فيه. فكيف نفسر التجاهل التام للأمراض والوفيات في أوساط حرفي نحت الحجارة، أكثر من خمسين وفاة و مئات المصابين بمختلف الأمراض. فهذه السلطة لم تسارع لاحتواء الأزمة اجتماعيا و لا صحيا و لا اقتصاديا كما كانت تسارع عقارب الساعة بإرسال المئات من أفراد فرق قمع الشغب لقمع مواطنين عزل ذنبهم الوحيد تنظموا ديمقراطيا لرفع مطالبهم سلميا للسلطات. ليومنا هذا لم يغير النظام الجزائري من طريقة تعامله مع المواطن المضطهد، فجل الاحتجاجات التي شهدتها مختلف مناطق بلاد الشاوية هذه الأيام تعرضت للقمع و اعتقال للمواطنين.

و عليه فان حركة المواطنة بالاوراس تسعى جاهدة لإيجاد حلول و مخارج سلسة للرقي و تحقيق المطالب التي وجدت من اجلها، كما أن النقاش المعمق حول آفاق الحركة لا يزال على مستوى خلية التفكير التي بدأت العمل منذ سنة تقريبا، و ستكون المناقشة و إثراء الوثيقة قريبا في اجتماع ما بين تنسيقيات بلديات الاوراس.

T’kout le : 13 Mai 2009.

ULAC SMAH ULAC
LE COMBAT CONTINUE
TamattuT nnegh machi ghir i waghrom
Tattali zang u yis wa Traffed' agastur."
The shawi woman isn't just for house work
She rides the horse and carries a sword.